تفسير الاحلام حسب الحروف الابجدية



حلم و تأويل رؤيا الجلد

باب : حرف الجيم ج



الجلد
هو سترة الإنسان، وتركته من ماله في حياته وموته.
ومن رأى: في المنام كأنما يسلخ جلده كما تسلخ الشاة فإنه يدل على موته إن كان مريضاً، وإن كان سليماً من الأمراض افتقر وافتضح، والسمن في الجسم قوة الدين والإيمان.
فإن رأى كأن جسده جسد حية فإنه يظهر ما يكتم من العداوة، والجلد عبارة عن الوقاية للإنسان وغيره، وهو الإنسان عبارة عن والده ووالدته، وسلطانه وماله، وداره وثوبه، وزوجته وأرضه، وعافيته وسقمه، وعبارته وإيمانه. وربما دل الجلد للإنسان على عدوه وصديقه النمام عليه فإنه يشهد على صاحبه يوم القيامة. وربما دل الجلد على الصبر والتجلد في الأمور، فمن رأى جلده قد حسن في المنام دل على الخير والراحة، وعلى الشفاء من الأمراض، وإن كان ميتاً وشوهد جلده حسناً دل على أنه في نعيم الجنة، وإن رآه غليظاً أو أسود دل على أنه في العذاب، وسواد البشرة في المنام يدل على ترك الدين، ومن أهدي إليه غلام نوبي يهدى إليه حمل فحم.
ومن رأى: نسوة زنجيات قد أشرفن عليه، فإن الخير الذي يشرف عليه لرؤيتهن كثير شريف، ولكنهن من جنس العدو، وحمرة اللون، في التأويل وجاهة وفرج. وقيل إن كان مع الحمرة بياض نال صاحبها عزاً، وصفر اللون مرض، ومن كان أسود ورأى في المنام أنه أبيض فيصيبه ضعف وذل ومحنة.
وإذا رأى أن جسمه ووجهه قد احمرا فإنه يكون طويل الهم، وجلود سائر الحيوانات ميراث، وقيل الجلود بيوت إن ملكها، وإذا سلخ الملك جلود الناس فإنه يظلمهم، ويأخذ أموالهم، ومن سلخ جلد شاعر فإنه يسرق منه شعره.




Twitter Digg Facebook Delicious StumbleUpon